اخبار محلية

“Third eye” شركة طلابية فلسطينية تنافس في سوق العمل

لم يمنعهم صغر سنهم وتلك المخاوف التي تراود تجربة أي شيءٍ جديد عن خوض غمار التجربة والانتفاح على عالمٍ جديد خارج أسوار المدرسة.
فتحت إسم “عينك بغيابك “Third eyeخاض فريق طلابي فلسطيني من مدينة رام الله المحتلة غمار التجربة ليطلقوا شركتهم الخاصة بشكلٍ نهائيّ والتي تبيع منتجاً عبارة عن كاميرا مرتبطة بالهاتف الذكيّ لمراقبة المكان الخاص الموجودة فيه تلك الكاميرا وإرسال الإشعارات إلى الهاتف.
آلاف الطلاب من أعمارهم في مدينة رام الله وحتى على صعيد فلسطين تراهم منهمكين بالدراسة خاصةً مع كونهم في المرحلة الثانوية الأولى، إلاّ أنّ ذلك الفريق الذي يضمّ 29 موظفاً طالباً أرادوا أن تكون لهم تجربةً رائدة في التعلّم من خلال التجربة والانفتاح على سوق العمل.
وفي حديثٍ مع شبكة العودة الإخبارية تقول الطالبة يارا أبو حشيش إحدى أعضاء الشركة «نحو 84 مستثمراً أبدوا ثقتهم فينا وبشركتنا وقاموا بالاستثمار في الشركة لنتمكّن من تأمين الرأسمال اللازم للبدء بالعمل».
وتضيف يارا «في الوقت الذي استطعنا فيه تأمين رأس المال من خلال استثمار تلك الشركات، بدأنا بالتفكير لتسويق المنتج حيث اقترحنا أفكاراً للتسويق عبر مواقع التواصل أو البيع في مناطق بأنحاء رام الله».
ومما لا شكّ فيه أنّه كلّما ازدادت مميزات أي منتج تجاري تزداد جدواه الاقتصادية وبالتالي الطلب عليه.. إذ يتميّز منتج شركة “عينك بغيابك” الشبابية كونه محمول وسعره منافس في الأسواق، ويحتوي على رؤية ليلية ويكشف بقدر 180 درجة.
أمانٌ لأبعد الحدود..
إذا خرجت من المنزل لوقتٍ طويل لن يعود ذلك الشعور بالقلق يراودك، إذ يستطيع الجهاز إلتقاط الصور وإرسالها لجهازك المحمول على شكل “سكرين شوت” في حال ظهور حركة غير سوية في المكان.
“Third eye” هي شركةٌ أولى من نوعها في فلسطين استطاعت بانطلاقها أن تشجّع الطلاب على الانفتاح على أسواق العمل لمزيدٍ من النجاح واكتساب الخبرات، فقد أعطت الشركة الفريق الطلابي تجربةً مميزة في تعلّم كيفية تأسيس شركة وكيفية بيع الأسهم والتعامل مع التجار..

اظهر المزيد