اخبار محلية

أسرة جامعة بيرزيت تحتفي بيوم الثامن من آذار

بير زيت – نظمت نقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت، يوم الثلاثاء 14 آذار 2017،  حفلاً على شرف الثامن من آذار “يوم المرأة العالمي”، وبرعاية من شركة جوال، كرمت فيه العاملات في الجامعة، وحضره عدد كبير من العاملات والعاملين في الجامعة، إضافة إلى أعضاء مجلس الجامعة، وأعضاء نقابة العاملين والهيئة التدريسية.

افتتح الحفل بكلمة النقابة قدمتها د. هنادة خرمة  تحدثت فيها فيها عن الأدوار الوطنية والسياسية والاجتماعية التي تمارسها المرأة بشكل عام، والمرأة الفلسطينية بشكل خاص،  داعيةً المؤسسات ذات العلاقة بضرورة العمل من أجل تقليص الفجوة في الوظائف على أساس الجنس.

من جهتها قدمت نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية أ. رانية جبر كلمة إدارة الجامعة، مبينة أن إدارة جامعة بيرزيت تعمل جاهدة من اجل تولي المرأة العاملة في الجامعة مناصب عليا وإدارية رفيعة جنبا إلى جنب مع الرجل، وذلك سعيا نحو مقاومة كل الظواهر السلبية التي تنال من مكانة المرأة والتقليل من شأنها ، داعية إلى بذل كل الجهود لرفع التمييز عن النساء.

وقدمت جبر الشكر لموظفات الجامعة على دورهن الفاعل والحيوي على كافة المستويات السياسية والأكاديمية والاجتماعية والنقابية.

فيما تحدث ممثل شركة جوال أمير تركية عن المسؤولية الاجتماعية لشركة جوال والتي تقتضي أن تكون الشركة حاضرة في تكريم العاملات في جامعة بيرزيت، مثمناً العلاقة الوثيقة والاستراتيجية التي تربط الشركة بالجامعة.

وفي ختام الحفل قام رئيس النقابة د. سالم ذوابة وأ. جبر بتكريم الموظفتين في الجامعة، ليلى ضبيط، وفايزة عبيد، كما وتم تقديم درع لشركة جوال.

اظهر المزيد