الاسرى

الاحتلال يحكم على الأسيرة الجريحة عبلة العدم بالسجن 3 أعوام

أفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني أكرم سمارة مساء اليوم الأحد، أن المحكمة العسكرية للاحتلال في عوفر أصدرت حُكماً بالسجن الفعلي على الأسيرة عبلة العدم (45 عاماً) من محافظة الخليل لمدة ثلاثة أعوام، بذريعة محاولتها تنفيذ عملية طعن.

وأوضح المحامي، أن العدم وهي أم لتسعة أبناء، تعرضت لإصابة بليغة في رأسها على يد قوات الاحتلال قبل أن يتم اعتقالها في 20 ديسمبر 2015، ونُقلت إلى مستشفى ” هداسا عين كارم” حيث أُخضعت لعدة عمليات جراحية، قبل أن يتم نقلها إلى سجن “هشارون”.

من جهة أخرى أكد محامي نادي الأسير الفلسطيني أن الأسير عمار إبراهيم حمور (28 عاماً) من محافظة جنين، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام ضد اعتقاله الإداري في سجن “النقب الصحراوي” منذ تاريخ 21 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري.

وبين محامي نادي الأسير خلال زيارة أجراها له اليوم أن الأسير حمور يعاني من ضغط الدم والربو وقد توقف عن أخذ الأدوية بعد إعلانه للإضراب.

هذا ونقل المحامي عن الأسير الحمور المعتقل منذ 16 شباط / فبراير 2016 “أن إدارة سجن “النقب” ستقوم بنقله اليوم إلى العزل كرد على شروعه بمعركة الأمعاء الخاوية ضد اعتقاله التعسفي. “، علماً أن الأمر الإداري الحالي الصادر بحقه ينتهي في شباط 2017.

ومن الجدير ذكره أن ثلاثة أسرى آخرين يواصلون إضرابهم عن الطعام وهم: الأسيران، أنس شديد وأحمد ابو فارة المضربان منذ 64 يوماً ضد اعتقالهما الإداري، إضافة إلى الأسير نور اعمر المضرب عن الطعام منذ أكثر من 20 يوماً ضد عزله.

اظهر المزيد