اخبار محلية

د.حمد : إن لم يصل اعضاء مؤتمر فتح من غزة بالكامل قبل يوم السبت لن نشارك بالمؤتمر

الوطن: قال عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في المحافظات الجنوبية ، الدكتور عبدالرحمن حمد ، في حال عدم وصول جميع اعضاء المؤتمر السابع من ابناء قطاع غزة ، قبل يوم السبت القادم ، فأننا لن نحضر المؤتمر .

وأكد الدكتور حمد  أن المسئولين عن موضوع التصاريح أكدوا أن جميع اعضاء المؤتمر من ابناء قطاع غزة سيكونون في رام الله قبل يوم الخميس ، وإن الشعور العام لدينا بأن هناك تأخير في وصول الأخوة من غزة ، ولم يصل من 380 عضواً مجمل اعضاء المؤتمر من قطاع غزة حتى يومنا هذا إلا 100 عضو فقط ، وهذا مؤشر سلبي ، كان من الواجب وصول الجميع قبل يوم الخميس ، ولا يعقل أن يحضر الأخوة من غزة ويدخلون المؤتمر مباشرة ، لا بد من أن يكونوا متواجدين قبل المؤتمر بأيام لترتيب الأوضاع وتحديد المتطلبات وتهيئة الظروف للدخول الى المؤتمر برؤية واضحة وسليمة ، وغير مقبول أن نأخذ الأخوة من المعبر الى قاعة المؤتمر .

و دعا القيادي الفتحاوي حمد الى اتخاذ موقف واضح وصريح من ابناء قطاع غزة المتواجدين في رام الله اليوم ، في حال تعذر وصول اخوانهم الباقين للمشاركة في المؤتمر ، ولا يمكن أن يعقد مؤتمر بدون غزة .

وكان الوزير حسين الشيخ مسئول هيئة الشئون المدنية في السلطة الوطنية قد ارسل رسائل تطمينية لجميع اعضاء المؤتمر العام من ابناء قطاع غزة ، ويؤكد فيها أن مسألة تأخر صدور التصريحات منوطة بالجانب الاسرائيلي ، ورغم ذلك يعمل وموظفو الوزارة بكل طاقتهم وعلى مدار الساعة لإنجاز مهمة تسهيل اعضاء المؤتمر من ابناء غزة الى رام الله .

واستغرب حمد من رسالة الشيخ قائلاً :” متى سيحضرون ابناء غزة لم يصل منهم سوى مئة وأقل ، ولم يبق وقت والسبت عطلة وبعدها الأحد والاثنين ومن ثم يوم المؤتمر ، هذا غير مقبول ويجب أن يكون الجميع الخميس او قبل يوم السبت للتحضير للمؤتمر.

اظهر المزيد